المملكة أعز الأوطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هذا ما يحدث لجسمك بعد الاقلاع عن التدخين

اذهب الى الأسفل

هذا ما يحدث لجسمك بعد الاقلاع عن التدخين Empty هذا ما يحدث لجسمك بعد الاقلاع عن التدخين

مُساهمة من طرف عبير سيد الأربعاء يونيو 24, 2020 11:40 am

بعد الاقلاع عن التدخين


يعتبر تدخين السجائر أحد الأسباب الرئيسية للوفاة التي يمكن الوقاية منها في العالم ، ولكن الإقلاع عن التدخين قد يكون شاق لبعض الناس ، يخشى الكثيرون أن يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية التحسينات في الصحة والرفاهية لكن الجدول الزمني لرؤية الفوائد الحقيقية أسرع مما يدرك معظم الناس تبدأ الفوائد الصحية في أقل من ساعة بعد آخر سيجارة وتستمر في التحسن.



الإقلاع عن التدخين يعني كسر دائرة الإدمان وإعادة تزويد الدماغ بالأساس للتوقف عن إدمان النيكوتين لكي تكون ناجح يحتاج المدخنون الذين يريدون الإقلاع عن التدخين إلى وضع خطة للتغلب على الرغبة الشديدة والمحفزات تبدأ فوائد الإقلاع عن التدخين في أقل من ساعة واحدة بعد آخر سيجارة وكلما أسرع المدخن في الإقلاع عن التدخين سرعان ما سيقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والرئة وغيرها من الحالات المرتبطة بالتدخين.


ماذا يحدث للجسم عند الإقلاع عن التدخين


يعتبر التوقف عن التدخين هو شيئ مفيد للغاية جداً لجسمك في أي وقت من الاوقات إذ يبدأ الجسم بإظهار ردود الفعل بشكل تدريجي مع الوقت بمجرد أن تتوقف تماماً عن تلويثه بالسموم التي تحتويها السجائر، حيث تحدث بعض الأمور في الجسم منها:
• بعد عشرين دقيقه: يبدأ ضغط الدم ونبض القلب بالعودة الى المستوى الطبيعيّ، وترجع اليدان والقدمان إلى درجه حرارتهما المعتادة.
• بعد ثماني ساعات: تنخفض نسبة النيكوتين وأول أكسيد الكربون في الدم إلى النصف، ممّا يخفض نسبه خطر أول أكسيد الكربون الذي يسحب الأكسجين من الدم؛ ويؤدي إلى حدوث مشاكل في العضلات والعقل بسبب نقص الأكسجين.
• الفترة بين أسبوعين وثلاثة شهور: خلال هذا الوقت تكون الرئتان أقوى وأنظف، ويتحسّن تدفّق الدم في الجسم، ويمكن ممارسة التمارين الرياضة. وتبقى احتمالية الاصابه بنوبة قلبية منخفضة.
• بعد عام: يستمر خطر الإصابة بأمراض القلب بالانخفاض.

عبير سيد

المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى