المملكة أعز الأوطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف تعمل نظرية داو

اذهب الى الأسفل

كيف تعمل نظرية داو Empty كيف تعمل نظرية داو

مُساهمة من طرف عزت جبريل الأحد أكتوبر 30, 2022 1:34 pm




كيف تعمل نظرية داو
هناك ستة مكونات رئيسية لنظرية داو.


كيف تعمل نظرية داو L


1. السوق يقوم بخصم كل شيء
تعمل نظرية داو على فرضية الأسواق الفعالة (EMH) ، والتي تنص على أن أسعار الأصول تتضمن جميع المعلومات المتاحة. بمعنى آخر ، هذا النهج هو نقيض علم الاقتصاد السلوكي.

الأرباح المحتملة ، والميزة التنافسية ، والكفاءة الإدارية - يتم تسعير كل هذه العوامل وأكثر في السوق ، حتى لو لم يكن كل فرد يعرف كل أو أيًا من هذه التفاصيل. في القراءات الأكثر صرامة لهذه النظرية ، حتى الأحداث المستقبلية يتم تجاهلها في شكل مخاطرة.

2. هناك ثلاثة أنواع أساسية لاتجاهات السوق
تواجه الأسواق اتجاهات أساسية تستمر لمدة عام أو أكثر ، مثل السوق الصاعدة أو الهابطة. ضمن هذه الاتجاهات الأوسع ، يواجهون اتجاهات ثانوية ، وغالبًا ما تعمل ضد الاتجاه الأساسي ، مثل التراجع داخل سوق صاعدة أو ارتفاع داخل سوق هابطة ؛ تستمر هذه الاتجاهات الثانوية من ثلاثة أسابيع إلى ثلاثة أشهر. أخيرًا ، هناك اتجاهات ثانوية تدوم أقل من ثلاثة أسابيع ، وهي إلى حد كبير ضوضاء.

3. الاتجاهات الأولية لها ثلاث مراحل
سوف يمر الاتجاه الأساسي من خلال ثلاث مراحل ، وفقًا لنظرية داو. في السوق الصاعدة ، هذه هي مرحلة التراكم ومرحلة المشاركة العامة (أو الحركة الكبيرة) ومرحلة التجاوز. في السوق الهابطة ، يطلق عليهم مرحلة التوزيع ومرحلة المشاركة العامة ومرحلة الذعر (أو اليأس).
gold signal

4. يجب أن تؤكد المؤشرات بعضها البعض
من أجل إنشاء اتجاه ، يجب أن تؤكد مؤشرات داو المفترضة أو متوسطات السوق بعضها البعض. هذا يعني أن الإشارات التي تحدث على أحد الفهرس يجب أن تتطابق أو تتوافق مع الإشارات الموجودة على المؤشر الآخر. إذا أكد أحد المؤشرات ، مثل مؤشر داو جونز الصناعي ، اتجاهًا صعوديًا أوليًا جديدًا ، ولكن ظل مؤشر آخر في اتجاه هبوطي أساسي ، فلا ينبغي على المتداولين افتراض أن اتجاهًا جديدًا قد بدأ.

استخدم داو المؤشرين اللذين اخترعهما هو وشركاؤه ، مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) ومتوسط نقل داو جونز (DJTA) ، على افتراض أنه إذا كانت ظروف العمل ، في الواقع ، صحية ، فهي بمثابة ارتفاع في مؤشر داو جونز الصناعي قد تشير إلى أن السكك الحديدية ستستفيد من نقل الشحن الذي يتطلبه هذا النشاط التجاري. إذا كانت أسعار الأصول ترتفع بينما كانت خطوط السكك الحديدية تعاني ، فمن المحتمل ألا يكون هذا الاتجاه مستدامًا. ينطبق العكس أيضًا: إذا كانت السكك الحديدية تحقق أرباحًا ولكن السوق في حالة انكماش ، فلا يوجد اتجاه واضح.
توصيات العملات
5. يجب أن يؤكد الحجم الاتجاه
يجب أن يزداد الحجم إذا كان السعر يتحرك في اتجاه الاتجاه الأساسي وينخفض إذا كان يتحرك عكسه. يشير الحجم المنخفض إلى ضعف في الاتجاه. على سبيل المثال ، في السوق الصاعدة ، يجب أن يزداد الحجم مع ارتفاع السعر والانخفاض أثناء التراجعات الثانوية. إذا ارتفع الحجم في هذا المثال أثناء التراجع ، فقد يكون ذلك علامة على انعكاس الاتجاه حيث يتحول المزيد من المشاركين في السوق إلى الاتجاه الهبوطي.

6. تستمر الاتجاهات حتى حدوث انعكاس واضح
يمكن الخلط بين الانعكاسات في الاتجاهات الأولية والاتجاهات الثانوية. من الصعب تحديد ما إذا كان الارتفاع في السوق الهابطة هو انعكاس أو ارتفاع قصير الأمد يتبعه انخفاضات منخفضة ، وتؤيد نظرية داو الحذر ، وتصر على تأكيد الانعكاس المحتمل.

إعتبارات خاصة
فيما يلي بعض النقاط الإضافية التي يجب مراعاتها حول نظرية داو.

أسعار الإغلاق ونطاقات الخط
اعتمد تشارلز داو فقط على أسعار الإغلاق ولم يكن قلقًا بشأن تحركات المؤشر خلال اليوم. لتشكيل إشارة الاتجاه ، يجب أن يشير سعر الإغلاق إلى الاتجاه ، وليس حركة السعر خلال اليوم.
توصيات الذهب

ميزة أخرى في نظرية داو هي فكرة نطاقات الخطوط ، والتي يشار إليها أيضًا باسم نطاقات التداول في مجالات أخرى من التحليل الفني. يُنظر إلى هذه الفترات من حركات الأسعار الجانبية (أو الأفقية) على أنها فترة توطيد ، ويجب على المتداولين انتظار حركة السعر لكسر خط الاتجاه قبل الوصول إلى استنتاج بشأن الطريقة التي يتجه بها السوق. على سبيل المثال ، إذا تحرك السعر فوق الخط ، فمن المحتمل أن يتجه السوق نحو الأعلى.

الإشارات وتحديد الاتجاهات
أحد الجوانب الصعبة لتطبيق نظرية داو هو التحديد الدقيق لانعكاسات الاتجاه. تذكر أن أحد أتباع نظرية داو يتداول مع الاتجاه العام للسوق ، لذلك من الضروري أن يحددوا النقاط التي يتغير عندها هذا الاتجاه.
توصيات الذهب

أحد الأساليب الرئيسية المستخدمة لتحديد انعكاسات الاتجاه في نظرية داو هو تحليل الذروة والقاع. يتم تعريف الذروة على أنها أعلى سعر لحركة السوق ، بينما يُنظر إلى القاع على أنه أقل سعر لحركة السوق. لاحظ أن نظرية داو تفترض أن السوق لا يتحرك في خط مستقيم ولكن من الارتفاعات (القمم) إلى القيعان (القيعان) ، حيث تتجه التحركات الإجمالية للسوق في اتجاه ما.

الاتجاه التصاعدي في نظرية داو هو سلسلة من القمم المرتفعة المتتالية والقيعان الأعلى. الاتجاه التنازلي هو سلسلة من القمم المنخفضة والقاع السفلي المتتالي.
تابع توصيات التدلول على
https://www.gold-pattern.com/en
https://www.gold-pattern.com/


عزت جبريل

المساهمات : 1189
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى