المملكة أعز الأوطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طريقة جديدة ومبتكرة من جوجل لحماية الاجهزة التي تعمل باندرويد 7 0 نوجا

اذهب الى الأسفل

طريقة جديدة ومبتكرة من جوجل لحماية الاجهزة التي تعمل باندرويد 7 0 نوجا Empty طريقة جديدة ومبتكرة من جوجل لحماية الاجهزة التي تعمل باندرويد 7 0 نوجا

مُساهمة من طرف منى عبدالغني الأربعاء يونيو 24, 2020 11:06 am

تسعى شركة Google لتطوير مستوى الامن و الحماية لنظام اندرويد ليضاهي بذلك مستوى الحماية في نظام اي او اس التابع لشركة ابل , في الحالات العادية اذا تم الكشف عن تهديد امني في الهاتف المحمول فسيتم تنبيه المستخدمين برسالة خطر , ولكن نظام التشغيل سوف يتابع الاقلاع boot . حسنا , هذه الالية متبعة حتى اصدار اندرويد 6 مارشملو , لكن ابتداءا من الاصدار القادم لاندرويد سوف تزيد جوجل من مستوى الحماية للاجهزة وذلك بإتباع الية جديدة في الحماية. فما هي هذه الالية ؟
وفقا لمنشور على مدونة مطورين اندرويد الرسمية android developers blog ان الاجهزة المصابة او التي تمتلك صورة نظام system image تالفة لن تقلع على الاطلاق او انها ستقلع بإمكانيات محدودة وذلك بعد موافقة المستخدم نفسه. من خلال الخيار الثاني، سوف يكون المستخدمون قادرين على الوصول إلى الميزات الأساسية للجهاز ولكن دون السماح بالبرمجيات الخبيثة لتنشيط نفسها على الهاتف الذكي لحماية بيانات المستخدم. في مثل هذا الوضع، يمكن للمستخدمين استرداد الملفات الخاصة بهم قبل إعادة تثبيت الروبوت 7.0 نوغا من وضع الاسترداد للجهاز.
ان هذا الاجراء معروف ب "الاقلاع المتحقق منه " verified boot وسوف يكون مفيدا في حالات كثيرة وخصوصا بعد ظهور تطبيق البرمجيات الخبيثة الجديد Android.Fakebank.B والذي من شأنه ان يقوم بإنهاء المكالمات الصادرة الى خدمة العملاء تلقائيا .
لكن مع ذلك سوف تكون هذه الخاصية الجدية مزعجة لأن الاجهزة لن تكون قادرة على الاقلاع اذا كانت صورة النظام تالفة في 1 بايت فقط , لأن هذه الالية غير قادرة على تحديد سبب التلف هل هو من البرمجيات الخبيثة او خلل بسيط غير ضار ابدا للجهاز.
في رأيك هل هذه الالية الجديدة سوف حقا ترفع مستوى الأمن والحماية لاجهوة الاندرويد ؟
عبر عن رأيك بهذه الخاصية الجديدة ؟

منى عبدالغني

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى